الثلاثاء، نوفمبر 13، 2007

حتّى يرجع عمّا برأسه


كريم عامر يتعرض للتعذيب في سجن برج العرب
مطالبة النائب العام بالتحقيق في الواقعة


القاهرة في 12نوفمبر 2007م.

أرسلت بالأمس الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، و مركز هشام مبارك للقانون بلاغا للنائب العام المصري، يطالبان فيه بالتحقيق في واقعة تعرض كريم عامر - المدون المصري المسجون لفترة أربع سنوات بتهمة ازدراء الأديان وإهانة رئيس الجمهورية - للتعذيب بأمر من ضابط مباحث سجن برج العرب وتحت إشرافه، ثم حبسه انفراديا وتكرار الاعتداء عليه ، وكسر أحد أسنانه ، وقد تصادف ذلك مع مرور عام على سجن كريم عامر. وكان كريم عامر قد ابلغ محامييه بالشبكة العربية ومركز هشام مبارك بواقعة تعذيبه في السجن ، على يد أحد السجناء وحارس العنبر ، وبأمر من أحد ضباط مباحث السجن وهو الضابط "مدحت سمير"، عقب كشف كريم عامر لواقعة فساد بالسجن ، فكان جزاؤه العقاب والتعذيب بشكل شديد ، مما أسفر عن كسر أحد أسنانه والعديد من الإصابات التي لحقت به ، فضلا عن حرمانه من تقديم بلاغ ضد الضابط مدحت سمير وكذلك حرمانه من إثبات تلك الإصابات في تقرير طبي . وقالت الشبكة العربية ومركز هشام مبارك للقانون في بلاغهما للنائب العام أن الاعتداء على كريم عامر "عبدالكريم نبيل سليمان" يتمثل في:
  • الاعتداء عليه بالضرب في العنبر الذي ينزل به في هذا الوقت "عنبر22" بواسطة أحد السجناء وحارس العنبر في حضور و تحت إشراف الضابط مدحت سمير وبأمر منه ، مما ترتب عليه كسر أحد أسنانه "الناب الأيمن من الفك العلوي" ، والعديد من السحجات والكدمات في أنحاء متفرقة من جسده.
  • ثم تم نقله إلى زنزانة التأديب ، وهناك تم تكبيله من يده وقدميه من الخلف ، ثم انهالوا عليه ضربا مرة أخرى ، مما ترتب عليه المزيد من الإصابات.
  • ثم قاموا بإحضار سجين أخر وجردوه من ملابسه تماما، وانهالوا عليه ضربا أمام السجين عبد الكريم سليمان ، وقاموا بتهديده بأن يناله نفس العقاب لو قام بالتدخل فيما لا يعنيه مرة أخرى.
وقد طالبت المؤسستان القانونيتان "الشبكة العربية ومركز هشام مبارك" بإجراء تحقيق عاجل في شكوى كريم عامر ، حيث تتضمن شكواه وقوع جريمة تعذيب بنص المادة 126 ، 127، 129 ، من قانون العقوبات ، فضلا عن مخالفة هذه الوقائع - إن صحت - للعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية وكذلك اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة اللتان وقعتهما مصر وصدقت عليهما. يذكر أن كريم عامر يتعرض لاضطهاد منظم وسوء معاملة في سجن برج العرب من قبل ضباط السجن ، منذ سجنه قبل عام مضى ، وقد ذكر لمحامييه أن سوء المعاملة دائما ما يقترن بعبارة "حتى ترجع عما برأسك"!! وهو ما يهدد حياته بالخطر ، ويجعل عقوبته القاسية مزدوجة ، وتطالب المؤسستان القانونيتان بنقله الى سجن أخر قد تحترم فيه آدميته وحقوقه كسجين .

الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
مركز هشام مبارك للقانون

خبر مقرف اخرجنى من حالة الصمت البلوجرى كما احب ان اسميها بس انا مش عارف يعنى منتظرين ايه من كريم يعنى غير انه يلعن ابو الحياة كلها كل الممارسات القذرة من منتسبى الداخلية المرضى النفسيين اللى بيمتلكوا كل السلطات الممكنة منها و الغير ممكنة و كل ده بيتعمل باسم الدين دين ايه يا ولا دين ...... خلاص يعنى ايه اللى هيحصل
كريم بالفعل اصبح بطل احترمه كل الاحترام كان ممكن يساوم من الاول بس ثبت على مبدأه
مجرّد انا حبيت بس انى انشر خبر علشان لازم كل واحد يعرف ان اللى مش بيأذى و بيكتب فى حاله بيحصله ايه و اللى بيقتل و يسرق و يعذب فى الشعب عايش ملك "اه يا بلد مفيكيش ......ملك"
الحرية لكريم عامر ...... الحرية لمصر
.........

هناك 5 تعليقات:

Innocent يقول...

إلى متى يتحدث المسلمون عن سماحة الإسلام ولا يعيشونها. السماحة وقبول الآخر المختلف ابعد ما يكونا عن عقلية غالبية المسلمين في وقتنا الحالي. ولا علاقة لهذا بدين فإن افعالا كهذه قد اقترفتها ايدي مسيحيي القرون الوسطى. إن المشكلة تكمن وراء السطحية الدينية وتوجيه الدين لمصالح البعض.
الدين سلطة مادام له رجال وكراسي، وللسلطة مصالحها وأحيانا ضغوطاتها. وللدين فكر، والنقاش على الفكر حق ولكن ثوب القداسة يحرمك ذلك. الدين أضعف جوانب الحياة متى تجبر وأقواها متى عرف حدوده.

moneer يقول...

Innocent
من أكتر الكلمات التى قراتها منطقية فى هذ الموضوع
سعيد جدا بتشريفك لمدونتى
تحياتى

Sara Swidan يقول...

سؤال ساذج بس شوية !!

ممكن أعرف عنوان مدونة كريم عامر؟؟
نفسي بجد أعرف هوة كتب إيه يعني بالظبط عشان كل دة !

moneer يقول...

اهلا بيكى يا سارة
لا مش سؤال ساذج ولا حاجة طبعا من حقك تعرفى كريم كتب ايه و ادى لينك المدونة
http://karam903.blogspot.com/
و ادى لينك مقالاته على الحوار المتمدن
http://www.ahewar.org/m.asp?i=432&st=0&ac=1
تحياتى

Unknown يقول...

餐飲設備 製冰機 洗碗機 咖啡機 冷凍冷藏冰箱 蒸烤箱 關島婚禮 巴里島機票 彈簧床 床墊 獨立筒床墊 乳膠床墊 床墊工廠 產後護理之家 月子中心 坐月子中心 坐月子 月子餐 銀行貸款 信用貸款 個人信貸 房屋貸款 房屋轉增貸 房貸二胎 房屋二胎 銀行二胎 土地貸款 農地貸款 情趣用品 情趣用品 腳臭 長灘島 長灘島旅遊 ssd固態硬碟 外接式硬碟 記憶體 SD記憶卡 隨身碟 SD記憶卡 婚禮顧問 婚禮顧問 水晶 花蓮民宿 血糖機 血壓計 洗鼻器 熱敷墊 體脂計 化痰機 氧氣製造機 氣墊床 電動病床 ソリッドステートドライブ USB フラッシュドライブ SD シリーズ